الطريقة السهلة للتداول باستخدام طريقة الشمعدان في Pocket Option

الطريقة السهلة للتداول باستخدام طريقة الشمعدان في Pocket Option

من أبسط الطرق لتحديد قوة السوق مراقبة الشموع. سوف تجد أنها موجودة في لونين. تشير الشموع الخضراء إلى هيمنة المشتري على السوق. عندما تكون الشموع ذات اللون الأحمر في الغالب ، فهذا يعني أن البائعين يسيطرون على الأسعار. عندما تظهر شموع من نفس اللون واحدة تلو الأخرى ، فهناك اتجاه. تشير الشموع الخضراء إلى اتجاه صعودي بينما تشير الشموع الحمراء إلى اتجاه هبوطي. قد يبدو الأمر بسيطًا ولكن هناك ما هو أكثر من ذلك. اقرأ هذه المقالة وسوف تتعلم كيفية الاستفادة من الشموع لصالحك على منصة خيار الجيب.

استخدام الشموع في خيار الجيب

هناك عدد قليل من أنواع المخططات التي يمكنك الاختيار من بينها على منصة خيار الجيب. أوصي باستخدام الشمعدانات اليابانية فقط لأنها سهلة القراءة نسبيًا. الشموع بلونين. تُعرف الشموع الخضراء أيضًا باسم الشموع الصعودية بينما تُعرف الشموع الحمراء بالشموع الهبوطية. إن أبسط طريقة للتداول بلون الشموع هي وضع أمر شراء عندما تتطور شمعة صعودية وتداول بيع عندما تكتشف شمعة هبوطية. بمجرد وضع الأمر ، ما عليك سوى انتظار إغلاق شمعة وجمع الأرباح. يبدو الأمر سهلاً ولكن لا يوجد العديد من المتداولين الذين تمكنوا بالفعل من إتقان مهارة قراءة الشموع بهذه الطريقة. لذلك أردت مساعدتك على فهم كيفية التداول بالشموع وقد كتبت هذا المقال.

تكوين المخطط

أولاً ، عليك اختيار أحد الأصول. في المثال التالي ، سأستخدم زوج العملات USDJPY. ثم تقوم بإعداد المخطط. نوع الرسم البياني الذي يسهل قراءته هو الشموع اليابانية. لا جدوى من تعقيد الأمور في البداية ، لذا ضع الرسم البياني وحدد الإطار الزمني. ستكون فترة الخمس دقائق فكرة جيدة. ستكون الخطوة التالية هي كتابة مبلغ الاستثمار الخاص بك.

حدد مدة التجارة

يجب ألا يتم فتح المعاملات لفترة طويلة. أنا أختار 5 دقائق ولكن ليس كمدة. يجب عليك اختيار انتهاء الصلاحية بدلاً من المدة وضبط الوقت في الزاوية اليمنى العليا من منصة التداول. يجب تعيين وقت انتهاء الصلاحية على أنه نهاية شمعة مدتها 5 دقائق. 5 دقائق هي فترة جيدة لأنني أستطيع تقديم طلب على الفور عندما تبدأ الشمعة في التطور. وفي أغلب الأحيان ، ينتهي الأمر بالشمعة بنفس اللون الذي بدأت به. لذلك عندما كانت خضراء وذهبت لفترة طويلة ، فإن احتمال إغلاقها كشمعة خضراء بعد 5 دقائق يكون مرتفعًا للغاية.

أدخل التجارة

آخر شيء عليك القيام به هو الضغط على الزر الأخضر أو ​​الأحمر ، مما يعني إما أن تقوم بالشراء أو البيع. سيعتمد بشكل طبيعي على لون الشمعة. إذا لاحظت أن شمعة خضراء تبدأ في التطور ، فسوف تضغط على الزر الأخضر. عندما تظهر الشمعة الحمراء ، ستضغط على الزر الأحمر السفلي.

ما الذي يجعل تداول الشموع في خيار الجيب اختيارًا جيدًا

لا داعي للقلق بشأن تحركات الأسعار

من المثير للاهتمام ملاحظة أنه عند تبديل الفاصل الزمني للشمعة إلى دقيقة واحدة ، ستلاحظ أن السعر يتغير كثيرًا. وإذا اخترت 15 ثانية ، فسيكون هناك المزيد من حركات الأسعار على الرسم البياني. ولكن مع وجود إطار زمني مدته 5 دقائق والتركيز فقط على لون الشموع ، فإن احتمال إغلاق شمعة واحدة لنفس اللون الذي بدأته يعد كبيرًا جدًا. لذا فإن تحركات الأسعار ليست شيئًا يجب أن تقلق بشأنه.

الطريقة السهلة للتداول باستخدام طريقة الشمعدان في Pocket Option
ما عليك سوى فتح صفقة جديدة بعد اكتشاف اتجاه الشمعة
الطريقة السهلة للتداول باستخدام طريقة الشمعدان في Pocket Option
اتبع السوق الاتجاه من بداية الشمعة

افتح معاملة واحدة في كل مرة

باتباع الإستراتيجية القائمة على اللون ، فإنك تضع طلبًا واحدًا فقط في كل مرة. إذا قمت بالتداول بناءً على تقلبات الأسعار ، فسوف تفتح العديد من المراكز. لكن هذه لن تكون أفضل فكرة. يتقلب السعر كثيرًا وعندما يتعارض معك ، ستخسر كثيرًا. انتظر حتى تبدأ شمعة جديدة في النمو وقم بإجراء صفقة واحدة في كل مرة. احتمالية الانتهاء من نفس اللون كبيرة جدًا وهذه هي الطريقة لزيادة توازنك.

الطريقة السهلة للتداول باستخدام طريقة الشمعدان في Pocket Option
افتح صفقة صعودية إذا كانت هناك شمعة صعودية تتطور
الطريقة السهلة للتداول باستخدام طريقة الشمعدان في Pocket Option
ليس من الممكن الفوز في كل وقت

الإستراتيجية المبنية على اللون غير معقدة

تحتاج إلى مراقبة الرسم البياني والتركيز على لون الشموع. أنت لا تستخدم مؤشرات إضافية لذلك لا تحتاج إلى قضاء الوقت في قراءتها. أنت تستخدم كل الوقت الذي لديك على مكتب الكمبيوتر للبحث عن فرص جيدة لفتح التجارة. يرجع التحليل إلى ملاحظة لون الشمعة باستخدام إطار زمني مدته 5 دقائق. يمكنني فتح المراكز بعد ثوانٍ فقط من بدء الشمعة في التطور. يجب أن تكون سريعًا هنا حتى يكون احتمال الحصول على نفس اللون أعلى.

عيوب تداول الشموع الملونة

عوائد منخفضة أثناء تداول نظام إدارة الأموال مارتينجال

القواعد الرئيسية لنظام إدارة الأموال مارتينجال هي التداول بنفس لون الشمعة حتى تربح ، وعندها فقط تتحول إلى لون آخر ، وتزيد من المبلغ الذي تضعه في صفقة حتى تحصل على صفقة رابحة ، في حالة فوزك ضع الطلب التالي بكمية صغيرة جدًا مرة أخرى.

الطريقة السهلة للتداول باستخدام طريقة الشمعدان في Pocket Option
افتح صفقة هبوطية إذا كانت هناك شمعة هبوطية تتطور
الطريقة السهلة للتداول باستخدام طريقة الشمعدان في Pocket Option
يمكنك استخدام مارتينجال لتغطية خسائرك

لذلك إذا ربحت التجارة بعد التجارة ، فستحصل على ربح ضئيل للغاية. ولكن إذا خسرت عدة مرات ، وهو أمر غير مرجح تمامًا في لون شمعة التداول ، فإنك تزيد من مبلغ الاستثمار وقد يتسبب ذلك في تصفية حسابك.

الطريقة السهلة للتداول باستخدام طريقة الشمعدان في Pocket Option
جدول مارتينجال لإدارة الأموال

استهلاك الوقت

على الرغم من أن الأمر يبدو بسيطًا جدًا ، ولا أقول أنه صعب ، إلا أنه يتطلب استثمار وقتك في تعلم الإستراتيجية. لأنه لا يقتصر فقط على النظر إلى الرسم البياني وفتح التداولات. يجب أيضًا مراعاة تحركات الأسعار خلال الفترة السابقة. باستخدام شموع 5 دقائق ، عادةً ما أنظر أولاً إلى الرسم البياني لأكثر من 3 ساعات و 30 دقيقة و 15 دقيقة. مثل هذا ، يمكنني تمييز الأنماط في تحركات الأسعار.

إنها بالأحرى مهارة أكثر منها استراتيجية

ترشدك استراتيجيات التداول خلال عملية التداول التي توضح لك ما يجب القيام به وفي أي سوق يمكن أن تعمل. يعد استخدام الطريقة القائمة على اللون مهارة تحتاج إلى تعلمها بمرور الوقت. هذه هي اللحظة المثالية لدخول التجارة. يجب أن تفعل ذلك في اللحظة التي بدأت فيها الشمعة للتو في التطور. بمجرد أن تفشل في اغتنام الفرصة ، تزداد فرص تعرضك للخسارة بشكل كبير. أفضل شيء هو التدريب كثيرًا وهناك حساب تجريبي لـ Pocket Option يمكنك استخدامه لذلك. مثل هذا ، لن تخسر أموالًا حقيقية دون داعٍ.

ملخص

تقترح الطريقة الموضحة في هذا الدليل التداول بناءً على لون الشمعة بدلاً من تقلبات الأسعار. ستحتاج إلى استثمار الكثير من الوقت لتحليل الأسواق ومعرفة المهارات اللازمة. يجب أن تتحلى بالصبر. يعني التداول القائم على اللون أنك لا تستخدم أي مؤشرات إضافية. هذا يجعل الأمر سهلاً للغاية إذًا لأنه يمكنك التركيز على الشموع حصريًا. بمجرد إتقان مهارة تداول لون الشموع ، ستكون على الطريق الصحيح لتحقيق الربح بنجاح في خيار الجيب. آخر شيء أريد أن أخبرك به هو عدم إضاعة الوقت. انتقل إلى حساب تدريب Pocket Option وابدأ التداول الآن. أنت مرحب بك أكثر من مشاركة نتائجك معنا في قسم التعليقات أدناه.

Thank you for rating.
الرد على تعليق إلغاء الرد
يرجى إدخال اسمك!
يرجى إدخال عنوان البريد الإلكتروني الصحيح!
من فضلك أدخل تعليقك!
حقل g-recaptcha مطلوب!

اترك تعليقا

يرجى إدخال اسمك!
يرجى إدخال عنوان البريد الإلكتروني الصحيح!
من فضلك أدخل تعليقك!
حقل g-recaptcha مطلوب!